كاميرا 4 Canon 5D Mark IV


هاهي كاميرتنا الثورية و اللتي غيرت مسار و فكرة التصوير السينمائي بالعالم و فتحت أبواب الإبداع في هذا المجال لاصحاب الميزانيات المنخفظة لمنافسة الاقوياء في المهرجانات و الإحتفالات السينمائية , سلسلة كاميرات canon 5D منذ الإصدار الثاني و هي ادخلت لعالم السينماء الكثير من الإبداع الشخصي و الافلام القصيرة و اللتي صنعت بهذه الكاميرا وحققت أفلامها الكثير من الجوائز و تصدرت المراتب الاولى لقوة و جودة الصورة السينمائية  و مقاربتها بشكل كبير للكاميرات السينمائية في الصورة و طريقة إستخدامها .

مايميز هذه السلسلة هي حساس الفل فريم و قدرته الهائلة على تحسس الضوء لدرجات متفاوته و دقة تعامله مع الإضاءة المنخفظة و كل إصدار  يأتي بفارق نوعي جديد في المواصفات فمع صدور هذا الاصدار و هو الإصدار Canon 5D Mark IV حققت كانون كثير من رغبات مستخدميها و مواكبة تطورات السوق و الصناعة في مجال التصوير .

سأركز في مقالتي حولها على تصوير الفيديو و هو ما يهمنا في مجالنا فالإصدار Canon 5D Mark IV حقق مراد معجبيها في إمكانيات التصوير بدقة 4K بعدد فريمات 30 فريم في الثانية و بدقة 8.8Mb لكل فريم و بمعيار DCI و هو المعيار الأساسي في عرض و طول الصورة للصورة السينمائية و هو أعرض بشيئ بسيط من المعيار UHD .

خلال الإعلان عنها أكّد يوشي اشيزوكا الرئيس التنفيذي لشركة كانون أن سلسلة Canon EOS 5D من كاميرات DSLR لها تاريخ عريق بكونها في مقدمة ابتكارات الفيديو. واليوم قمنا بإضافة EOS 5D Mark IV إلى هذه العائلة من الكاميرات – والأولى التي توفر فيديو 4K واتصال NFC و WI-Fi مدمج، لأجل تطوير كاميرة DSLR هذه لقد استمعنا إلى الطلبات من مستخدمي EOS الحاليين لصنع والنتيجة أنَّ الكاميرة متنوعة وقد صممت لمساعدتهم على إنشاء ومشاركة صور ومقاطع فيديو جميلة.

و نلخص أهم مواصفات كاميرة كانون 5D Mark IV :

  • مستشعر full-Frame بدقة 30.4 ميجا بيكسل ، مع حساسية ISO 100-32000، قابل للتوسيع حتى 50-102400 ايزو.
  • فيديو 4K بوضوح 2160×4096 بترميز Motion JPEG DCI cinema بـ 30 اطار أو 24 اطار بدقة 8.8 ميغا بيكسل لكل فريم مع خيارات فيديو متعددة تتضمن Full HD حتى 60p و 720HD حتى 120p.
  • تركيز تلقائي Dual Pixel CMOS AF أثناء الفيديو أو التصوير المباشر
  • شاشة LCD تملك واجهة لمس تتضمن اختيار منطقة AF.
  • سرعة إلتقاط 7 صور في الثانية، سرعة التصوير المستمر مع معالج صور DIGIC 6+ ذو أداء عالي من أجل سرعة مطورة ودقة صورة ممتازة.
  • 61 نقطة تركيز مع توسيع نقاط التغطية العمودية ب41 نقطة، وال التركيز التلقائي ممكن ضمن كافة 61 نقطة AF مع العديد من العدسات + مجموعات موسعة فعالة ضمن f/8.
  • مستشعر قياس RGB+IR 150000 بيكسل يساعد في توفير قياس تعريض دقيق، ويساعد في الكشف عن الأضواء ويسمح بتحسين المشهد وإمكانيات تحديد الوجه.
  • Dual Pixel RAW محسنة في العدسة الرقمية في الكاميرة أثناء تصوير JPEG إضافة لتقنيات تصحيح الانحراف.
  • اتصال Wi-Fi1 / NFC2 مدمج يوفر مشاركة سهلة للأجهزة الذكية المتوافقة
  • محدد المواقع العالمية GPS يوفر معلومات حية لمزامنة تلقائية للوقت مع التوقيت العالمي بواسطة الأقمار الصناعية.

و لازالت كانون تبهر معجبيها في هذا المجال و خاصة محبي كاميرات 5D فهي لها تأثير كبير في مجال صناعة الأفلام .

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *